تفضل بالتسجيل في منتديات عبدالجليل الشوامرة للتربية والتعليم

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» علم بثقة كن متميزا
السبت 10 مايو 2014, 10:11 am من طرف shawamreh

» دمج أدوات توسيع الادراك في المنهاج المدرسي
السبت 09 نوفمبر 2013, 9:01 pm من طرف shawamreh

» مفهوم ومهارات ما وراء المعرفة
الأحد 18 أغسطس 2013, 9:58 pm من طرف shawamreh

» الاسلام يوحد بين الدين والعلم
الأربعاء 22 مايو 2013, 7:41 am من طرف mohammad elian

» القانون الدولي الإنساني
الأحد 28 أبريل 2013, 11:34 pm من طرف shawamreh

» جميلة بوحيرد
الأحد 28 أبريل 2013, 11:30 pm من طرف shawamreh

» مجلة الابتسامة كتب الكترونية
الجمعة 01 مارس 2013, 9:57 pm من طرف shawamreh

» تعريف لبعض مهارات التفكير
الجمعة 01 مارس 2013, 8:32 pm من طرف shawamreh

» خصائص المعلم الناجح بقلم: ماري هاسيت - أمريكا ترجمة: عمر خليفة - الرياض
السبت 23 فبراير 2013, 10:14 pm من طرف shawamreh


استراتيجيات تدريس الذكاءات المتعددة في غرفة الصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استراتيجيات تدريس الذكاءات المتعددة في غرفة الصف

مُساهمة من طرف shawamreh في الثلاثاء 05 فبراير 2013, 12:01 pm

استراتيجيات تدريس الذكاءات المتعددة في غرفة الصف
(عبدالجليل الشوامرة )

الذكاء اللغوي :
1- الحكاية القصصية
2- العصف الذهني
3- استخدام آلة التسجيل
4- كتابة اليوميات
5- النشر

الذكاء المنطقي الرياضي:
1- الحسابات والكميات
2- التصنيف والتبويب
3- التساؤل

الذكاء البصري المكاني:
1- التخيل البصري
2- تنبيهات اللون ( تلوين المادة الدراسية )
3- رسم الفكرة
4- رموز صورية مثل خط الزمن وتوزيع الصور على هذا الخط
5- فكرة في صورة بصرية مثل المضخة وقلب الإنسان

الذكاء الجسمي الحركي:
1- استخدام الجسم كوسيط للتعبير( استجابات الجسم )
2- المسرح الصفي
3- المفاهيم الحركية ( تدريس المفهوم من خلال حركة الجسم )
4- التفكير بالأيدي ( صناعة الأشياء بالأيدي )
5- خرائط الجسم ( مثل جسم الطالب كدولة وتمثيل أجزاء الجسم بمواقع مختلفة في تلك الدولة )

الذكاء الموسيقي:
1- الترتيل والإنشاد
2- جمع الاسطوانات وتصنيفها
3- الخلفية الموسيقية ( وضع موسيقى كخلفية )
4- المزاج الموسيقي ( يحدد المعلم موسيقي تعطي مزاجا مناسبا حسب الحاجة )


الذكاء الاجتماعي :
1- مشاركة الأقران ( شارك زميلك في عمل ما أو كل طالب يدرس طالب آخر )
2- المجموعات التعاونية
3- لوح الألعاب ( لوح يستخدم من أجل اللعب فيه قطع ألعاب تتعلق بالدرس )
4- المحاكاة ( مثل عند دراسة فترة زمنية يلبس الطلبة لباس تلك الفترة )

الذكاء الذاتي:
1- تأمل الدقيقة الواحدة
2- الروابط ( الربط بين محتوى الدرس والحياة اليومية للطالب )
3- اللحظات الانفعالية (، الإنسان لديه مخ انفعالي ، بيان الانفعالات ونمذجة هذه الانفعالات )
4- وضع الأهداف
5- الخيارات ( إعطاء خيارات للطلاب داخل الصف ، ما الذي يرغب الطالب باختياره . )

الذكاء الطبيعي:
1- السير على الأقدام ( باعتقادك ما هو الشيء الذي حفر هذه الحفرة )
2- نوافذ التعلم ( النظر خارج النافذة والتخيل أن البطل أو القائد يسير هناك )
3- نباتات داخل الصف
4- حيوانات داخل الصف
5- دراسة البيئة

shawamreh
خبير تربوي

عدد المساهمات: 85
تاريخ التسجيل: 07/08/2009

http://shawamreh.boardeducation.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى